الاثنين، 10 سبتمبر، 2012

شبح الفلتان .. يخيم على نابلس والضفة الغربية... ثورة قاسية تقسم الظهر...


شبح الفلتان .. يخيم على نابلس والضفة الغربية... ثورة قاسية تقسم الظهر...



لا يخفى على احد خطورة ما تمر به الان الاراضي الفلسطينية من حراك شعبي متأثر بحالة البطالة المستشرية و انعدام الافق السياسي وكانت اخر قشة هي ارتفاع الاسعار وتصاعدها بشكل جنوني غير متناسب مع دخل أي مواطن او موظف .

الوضع لم يعد يمكن السكوت عليه فنابلس تعيش حالة من الفوضى المستشرية ولو جزئيا ، فإغلاق الشوارع وإشعال الاطارات المطاطية اصبحت من الطقوس شبة اليومية للتعبير عن الغضب ومعيداً الى الاذهان الانتفاضة الفلسطينية لكن هذه المرة ضد السلطة الفلسطينية.

لا احد يستطيع الانكار ولا يستطيع ان يغطي الشمس بغربال ،فالحراك الشعبي لم يبدأ من العاطلين ولا من المسحوقين بل من طلاب الجامعات ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والذين قرروا الخروج عن صمتهم في وجه الغلاء واتفاقية باريس المجحفة ، ومارد الشعب اذا تحرك لن يعود الى قمقمه والكل يعلم ذلك حق المعرفة.

البارحة واليوم تندلع مواجهات عنيفة و صدامات مع رجال الامن تطورت اليوم الى استخدام الاسلحة النارية و مهاجمة رجال الشرطة الذي يتمالكون انفسهم فمعظم الاصابات من افراد اجهزة الامنية ورجال مكافحة الشغب .

لا احد يتراجع والأمور مرشحة للتصعيد والصدامات تأخذ منحنى سيئ فقد تم الاعتداء على مبنى البلدية وتم وتكسير عدد كبير من المنشآت والمرافق العامة والإشارات الضوئية.



  • مقطع فيديو للمواجهات في الدوار نابلس بالقرب من مركز الشرطة. 
هذا بالاضافة الى عدد من حالات وان كان محدودة لأخذ اتاوات من بعض السيارات للسماح لها بالمرور من المنطقة الشرقية والتي تستعر المواجهات فيها مع الشرطة كل ليلة.

والذي لا نفهمة لماذا تحدث كل اعمال التخريب على الرغم من اتفاق الجميع على عدم المساس بأي منشئة عامة او خاصة وبعيداً عن نظرية المندسين و غيرها هنالك اشخاص اعتادوا على الفلتان المر الذي عشناه سابقاً وتعودوا على العيش في كهوفهم وان يمارسوا همجيتهم على الجميع ، والاجهزة الامني تعرفهم وعليها ان تاخذهم على ايديهم بقسوة.

على الهامش اثمن دور فضائية فلسطين في نقل الاحتجاجات بشكل مباشر و استمزجت اراء المواطنين في مختلف الضفة الغربية وسمحت للجميع ان يقول ما يجول بخاطرة دون أي مقاطة ..شكرا فضائية فلسطين...


هناك 6 تعليقات:

  1. ،فالحراك الشعبي لم يبدأ من العاطلين ولا من المسحوقين بل من طلاب الجامعات ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والذين قرروا الخروج عن صمتهم في وجه الغلاء واتفاقية باريس المجحفة ، ومارد الشعب اذا تحرك لن يعود الى قمقمه والكل يعلم ذلك حق المعرفة.
    --------------------------------------------------
    لا يا سيدي هذا الحراك نابع من العاطلين والمسحوقيين فطلاب الجامعات ايضا ابناء عمال ومسحوقين واخوانهم الخريجين عاطلين عن العمل واصحاب الصفحات طلاب هندسة و علوم وآداب حصلو على راتب يقل عن 900 شيكل بعد دراسة اربع او خمس سنوات

    ردحذف
    الردود
    1. الفكرة الي بدي اوصلها انو الي صار تحرك واعي مش غوغائي ولا عشوائي ، يعني الي نازل عارف شو الي بدوا اياه .. الناس واعية صارت ... بالعكس القهر الي حركم ... وفي ناس بدها تشوه هاي الحركة ...

      هادا القصد اتمنى وصلت وجهه نظري

      حذف
  2. السلام عليكم..
    لكم الله.
    عجل الله لكم بالفرج.

    ردحذف
    الردود
    1. مشكور اخ بهاء واسال الله ان يبقى بلدكم و سائر البلدان العربية سخائا رخائا ولو في يوم من الايام

      حذف
  3. مساء الخير
    ممكن تنضم معنا لصفحة اصدقاء التدوين ...صفحة اجتماعيه لتجميع المدونين من الاردن وفلسطين في مكان واحد ...مجرد محاوله

    ردحذف
    الردود
    1. اكيد لا مانع لدي لكن اعذروني للتاخر بالرد بسبب السفر و الانشغال

      حذف