السبت، 14 أغسطس، 2010

النينجا القاتل : قصة منتهى الدموية ... ذو حبكة درامية ضعيفة













Ninja Assassin movie

النينجا القاتل : قصة منتهى الدموية ... ذو حبكة درامية ضعفية
تحذير:
المقالة التالية قد تحتوي على بعض تفاصيل الفلم
ريزو قاتل عنيف لا يرحم ، مقاتل صنديد يقارع أعداءه بقسوة ، سفاح لا يرحم خصومة و لا يتردد في تصفيتهم بأكثر الطرق دموية ، ويمكنه ان يقطعك ارباً دون ان يرف له جفن.


ويمكن ان نقول ببساطة هذا ملخص الفلم النينجا القاتل Ninja Assassin الذي يقوم بالبطولة المطلقة فيه الممثل الكوري الجنوبي راين rain (أول مرة بسمع فيه) بالاشتراك مع المحققة ميكا كوريت والتي تقوم بدورها الممثلة نايومي هاريس ، الفلم يحكي باختصار عن مؤسسة سرية تسمى الفصائل التسعة nine coltsتقوم باعداد افضل منفذي الاغتيالات في العالم تحت يدي المعلم الذي لا يرحم (اوزونو) عن طريق تدريبات قاسية سادية ووحشية تبدأ من سن الطفولة و حتى يصبح المرء في سن الشباب اله قتل لا ترحم و تطحن من يجرؤ حتى على النظر بشكل مباشر في عينيها .


الفلم تتلخص نقطة ضعفة بالقصة و الحبكة خاصة أنك ستجد أنها جاءت ضعيفة جداً على الرغم من الإيرادات الكبيرة و التي حققها بفترة زمنية قصيرة بالمقارنة مع بقية الأفلام ، وستجد القصة كانها عبارة عن مقاطع متصلة ببعضها البعض بشكل تفقد ايقاعها الدرامي و ترابطها في مرحلة ما ، خاصة مشاهد القتال المنفصلة ، و ايضاً في محاولة المخرج اعطاء طابع انساني على الشخصية المتبلدة المشاعر ، وذلك من خلال علاقة الصداقة و الحب التي تنشئ بينه وبين احد الفتيات في الطائفة و التي يقع في حبها بطريقة اشبه بالإلية و بطريقة مبتذلة نوعا ما و متوقعة و ايضاً قيام عدو رايزو اللدود تاكاشي بذبح صديقته امام عينية بعد أن ثبتت خيانتها للمؤسسة بعد أن طلب معلمة منه ذلك دون أن يقدر رايزو على فعل شيئ مشهد مستهلك و جاء سخيفاً نوعاً ما و يذكرنا بافلام الابيض و الاسود ، و العديد من المشاهد التي جائت حشواً دون فائدة بل كانت تهدف اعطاء الفلم نوع من الانسانية و الحبكة التي جائت ضعيفة جداً و غير مترابطة ، وكان يتم التغطية عليها بمشاهد القتال والتي والحق يقال انها متقنه بشكل رائع ، الا ان البطل يبقى ادائة جامداً جداً و التي ربمى غطى المخرج عليها من خلال ماضية المؤلم و تدريباتة و عذاباته المتواصلة على يد معلمة جائت نوعا ما مقنعة ، الشخصية الشريرة تاكاشي جائت مسطحة تماما دون ذكر لماضيها او سر العداوة الشديد بينها و بين البطل دون مبرر جزء اثر على الفلم بشكل كبير.



الإخراج كان متميزاً و كذلك الموسيقى التصويرية لا بأس بها و الحركات القتالية فيه سريعة و خرافيه رائعة و مذهلة ايضاً ، فحضورك الفليم يشبه ذهابك الى مدينة الملاهي و ركوبك اكثر الافعوانيات اثارة ، تعرف انها مثيرة و تعرف كيف ستنتهي و لكن سوف تستمتع فيها ، هذا بالتحديد ما سيحدث .




مع ذلك ...




و بشكل عام الفلم من اعنف الافلام التي شاهدتها على الاطلاق بعد فيلم اقتل بيل الاصدار الاول Kill bill : vol. 1 مشاهد القتال رهيبة سريعة ، عنيفة و في منتهى الدموية و صعبة و معقده و الاسلحة بيضاء مرعبة خاصة سلاح السلاسل ذات النصل الحاد و التي يتفنن رايز يتصفيه و تشويه خصومه فيها.


مع كل ذلك انا صدقاً استمتعت بالفلم و خرجت بانطباع جيد جداً كنوع من التغيير كوني من هوات الاثارة و الرعب و يشبة الامر ذهابك للملاهي لمرة الا انك لن تستمتع بالالعاب مرة ثانية فانت تعرف النتيجة ، اذا لم تكن تحب جرعا الادرنالين الزائده والحركات السريعة و الخاطفة و مشاهد شلالات الدم و الذبح و تقطيع الاوصال لا تشاهد الفلم و تقديري للفلم باختصار يستحق 6/10.



هناك 5 تعليقات:

  1. mar7abn FinalWay...i guess ur jehad-pal right??
    thanx for following my blog...will be following u too

    kol 3am w enta b 5er

    ردحذف
  2. حياك الله ... واهلا وسهلا فيك بمدونتي المتواضعة...
    وانا فعلا جهاد بال

    وانتا بالف خير ...
    وان شاء الله تكون الموضيع عجبتك ؟

    ردحذف
  3. اكثر من رائع شكرًا

    ردحذف
  4. وش اسم هذا الفلم لو سمحتو بليز

    ردحذف
    الردود
    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

      حذف