الأربعاء، 18 أغسطس، 2010

مواطن ملتزم بالقانون : عندما يؤخذ الحق عنوه !




Law Abiding Citizen



مواطن ملتزم بالقانون : عندما يؤخذ الحق عنوه !




قتلت زوجتة امامة و اغتصبت طفلتة الصغيرة بلا رحمة وهو عاجز لا يستطيع الدفاع عن نفسة جراء اصبته بعدة طلقات ، المجرم يحصل على صفة من المدعي العام الأمريكي و يخرج بحكم مخفف مقابل الاعتراف على شريكة بالجريمة .



من هنا تبدأ قصة الفلم مواطن ملتزم بالقانون Law Abiding Citizen المهندس كلايد والذي يقوم بدورة الممثل جرارد باتلر يعتزم الانتقام من جميع اركان العدالة الامريكية لكن ، لن يحمل بندقيتة كالافلام الامريكية التقليدية ، بل سينتقم منهم شر انتقام وهو في زنزانتة التي حبس بها بعدما قام باختتطاف و تعذيب و قتل المتهم الرئيسي عن قاتل عائلتة و بعد أن قام بتصويرة عن قرص مدمج و يسلم نفسة ليزج فيه في احد اصعب سجون الولاية و يمارس الانتقام باسلوب غير طبيعي وهو في مكانة المغلق باسلوبه الغامض.


وهنا يبدأ تميز الفلم فهو لن ينتقم باسلوب رعاة البقر التقليدي أن يدور ببندقيتة الكبيرة مطلقاً رصاصة بشكل عشوائي بل يستعمل عقلة الفذ فهو مهندس الكترونيات ناجح سخر جميع معرفتة للانتقام بطريقة مرعبة من القاضي و مكتب الادعاء العام و محامي الدفاع .



الفلم ينتقد بوضوح مجرى العدالة الامريكية و نظام الصفقات و المناورة في القانون الذي يمكن المجرم مهما كانت فعلتة أن يلوذ بجريمتة بحكم مخفف او اشبة بنزهه .


الفلم صرخة بوجة المجرمين و رجال القانون على حد سواء و رسالتة كانت صارخة و صادمة لكل شخص في موقع مسؤولية بان عليكم أن تعملوا ما ينكن أن يحصل بالحسبان قبل ام تلقوا المجرمين بالشوارع بلا رادع مقابل صفقات هزيلة.



الفلم رائع ، عابة نهايتة و التي جائت مخيبة نوعاً ما حيث كان ينوي (المواطن) فيها نسف مجلس المدينة على جميع اعضائة و نهايتة باحراق البطل بشكل مروع بقنبلة النابالم التي صنعها لهم قد يشكل خيبة امل للبعض الا انه رسالة أن القانون لا يخذ باليد او عنوة مهما كانت المبررات ، دور جيرارد بتلر كان مميزاً و رائعا و جامداً ببعض الحالات .



الفلم حقاً مميز انصح الجميع بالمشاهد ه تقديري له 8/10 و ممتاز.

هناك 9 تعليقات:

  1. i don't wanna read this i wanna watch itttttttt!!!!!

    :smiley msakker denaih w 3iono:

    ردحذف
  2. hello
    Rain
    this movies is awesome i recommend you to watch it , it's kinda unique and bold
    sort of violence but worth to watch
    you'll like it .

    and welcome to my blog ....

    ردحذف
  3. ok then..7a7daro 3a mas2oleitak :D :P

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  5. الفلم علي هيئة ازحيح

    ردحذف
    الردود
    1. ما فهمت التعليق لطفاً ...

      حذف