الجمعة، 30 مارس، 2012

السعي للعدالة ... بالغصب


السعي للعدالة ... بالغصب
Seeking Justice


قصة الفلم:

يطل علينا نيكولاس كيج بفلم جديد وهو طلب العدالة او السعي للعدالة وهو يحكي قصة استاذ للغة الانجليزية يدعى (ويل) تتعرض زوجنى للاعتداء من قبل احد المجرمين المعتادين على هكذا عمل ، يظهر من العدم الرجل الغامض (سايمون) الذي يطلب معروفاً صغيراً منه والذي يتمثل بالموافقة على تصفية من قام باغتصاب زوجته بواسطة معارف له ، وانه في حال رفض سوف تضيع القضية بالمحاكم من دون ان يشفي غليله من المعتدي على زوجته ، وتحت الضغط النفسي يواف ويل على مضض و يتم الاتفاق سرا و لكن باشارات مبهمة وغامضة كأن يشتري قطعه حلوى من الة البيع او مراقبة شخص او تعطيل كاميره.

يتفاجى نيكولاس كي جبانة متورط مع شبكة منظمة تعمل على تصفية عدد كبير من الاشخاص تحت ستار الدفاع عن المدينة المدمرة نيواولينز والتي انتشرت فيها الجريمة و تفاقمت.

ويجد نفسة متورطا بجريمة قتل جر اليها بشكل اجباري .... و تحت التهديد و الغصب ...

رأينا عن الفلم - باختصار:

الفلم يحمل فكرة واضحة منذ البداية وهي اخذ الحق باليد بعيداً عن اجراءات المحامكم الضعيفة و الطويلة والمعقدة وخاصة في مدينة مثل نيو اولينز في ولاية لويزيانا الامريكية والتي تفشت فيها الجريمة وطفت فيها العصابات المجرمة على السطح منذ اعصار كاترينا المدمر ، الفلم يناقش هذه بشكل سينمائي و سيناريو المسألة وانه في حال تركت الامور على ما هي او الحبل على الغارب سوف يفاقم هذه المسألة و يدخل المدينة في حالة من العنف والفوضى اسواء من جور الاشرطة او الاجهزة الامنية.

الفلم قصتة مقنعة و رسالته رائعة و هادفة و سوف تصل لك بسهولة و ربما تقتنع فيها مع نهاية الفلم.

نيكولاس كيج لم يتألق كعادة افلامة بل ظهر بشكل طبيعي وليس كما اعتدنا من ادوار له وشخصيته الرائعة مثل فيلم con air او غيرها ..


  • سايمون الرجل الغامض.


الفلم رائع و يستحق المتابعة وعلى الرغم من الفكرة المكررة او المألوفة فان السيناريو بدأ متماسكا و ايقاع الاحداث لم يصل الى الرتابة وسف يشدك الفلم لتعرف كيف سوف تنتهي الامور و سرعان ما تتعلق بالفلم عندما تتسارع احداثة في الربعه الثاني بشكل رائع.
اكثر ما اعجبني ان المخرج لم يضيع المشاهد بين العديد من الشخصيات وإنما استطاع ورغم العدد الكبير نسبيا حصر الوقائع في اطارها التشويقي بدون تضيع حبكة الفلم .
الفلم جيد جداً لكن ليس ممتاز لأننا تعودن من نيكولاس الافضل دائما خاصة اني معجب بهذا الفنان بشده.

لن احرق الفلم كالعادة وسأكتفي بإعطاء رأيي فيه وتقييمي له 7.5/10 .
الاداء والتمثيل جيد جداً ويستحق المتابعة.


هناك 3 تعليقات:

  1. قرأت الأوت بوت بتاعك, وكالعاده رح بعلق بس أحضره
    شكلي رح أنزله اليوم من النت

    صباحك خير

    ردحذف
    الردود
    1. هلا ام عمر نورتي

      انتي متابعة عنيفة للافلام احيي روحك القتالية....

      حذف
  2. الله يسامحك فش إشي محرز

    حضرت
    http://www.imdb.com/title/tt1674784/

    حابه أعلق عليه بعد ما تنزل ألاوت بوت بتاعتك

    ردحذف