الاثارة للجدل

 اتابع منذ فترة الاغلاق بعض المسلسلات المثيرة للجدل على أكثر منصات الأفلام تنوعا وإثارة للجدل بلا منازع وهي (Netflix) ولطالما هويت هذا النوع من الفن لانه اولا يحرك فيك الرغبة في الاكتشاف ومعرفة الاخر وفهم المختلف وهذا امر شخصيا يستهويني.

تابعت المسلسل الاول وهو "غير متدين" او unorthodox وهو باختصار شديد يتحدث عن فتاه اسمها استير تسعى للهروب من اهلها شديدي التدين والانغلاق لامها التاركه للجماعه والمقيمه في المانيا وانصح بشده بمشاهدته لما فيه من اطلاع على عالم منغلق شدا والتفاصيل الكثيرة فيه اضافه لأسلوب التصوير المميز والكامد.

Image

المسلسل الثاني هو النخبة او Elite وفيه يتحدث عن الصراع الطبقي في المجتمع الاسباني و المعضلة الرئيسيه حول صراع الهوية الدينية والثقافية والأخلاقية والإنسانية وجميل المسلسل اضافه الفتاه الفلسطينية كتنوع على المسلسل ،سبب اثارة الجدل بالمسلسل هودور الاسرة الفلسطينية والتي ظهرت متناقضة وبالاضافة الى عدم تمسك الابناء بالدين وتعليماته كما هو مفترض ومسلم به بكل سطحية في عالمن المسلم ، ومن وجهة نظري اننا تعودنا على اظهار الابطال انهم ملائكه على الارض وهذه من اشد عيوب السينما العربية كانهم ليسوا بشر ، والاقرب الى الواقع اننا بشر نصيب ونخطىء ونتعلم ونقع مما يعطي واقعية اكبر ومصداقية.

Image

والان انكب على مشاهده المسلسل السويدي "الخليفه" Khalifat وهو يتحدث عن مواطنات سويديات التحقت في صفوف التنظيم لاقامة الخلافة وسأخبركم لاحقا عند انتهائي من مشاهدة العمل الذي يستحق من وجة نظري وشدي من اول حلقتين.

Image

بقي ان اذكر المسلسل الرائع جدا المسيح Messiah والذي يترك مساحه كبيرة جدا لخيال المشاهد وانا تستهويني هذه الاعمال وانصح بشده بمشاهدته واحداثة تحصل في اماكن متنوعه من فلسطين مرورا بالعراق وسوريا وصولا للولايات المتحدة الأمريكية وغيرها مسلسل قمه في الذكاء من وجهة نظري

انصح الجميع بالمتابعه خاصة من تستهويهم الاعمال المثيرة للجدل.

Image

ملاحظة : هذه ليست دعاية للشبكة وكل ما كتبته من خواطري الشخصية.

All poster credit to Netflix ltd. - CL-USA





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مواطن ملتزم بالقانون : عندما يؤخذ الحق عنوه !

النينجا القاتل : قصة منتهى الدموية ... ذو حبكة درامية ضعيفة

سولت : انجلينا جولي تلعب على وتر سنه ... شيعة !